تحميل إغلاق

اكتشفي 4 نصائح لتسوق ناجح

نصائح لتسوق ناجح

اكتشفي 4 نصائح لتسوق ناجح

الكثيرات تظن بأن عملية التسوق سهلة وكل ما عليها الذهاب للسوق واختيار ما تراه جميلًا وشرائه! الأمر ليس بهذه البساطة وليس معقد في ذات الوقت ولكن بحاجة لتتبع بعض النصائح لعملية تسوق ناجحة.

لكي تتقني فن التسوّق الناجح وبالتالي تحصلين على إطلالات لافتة وعصرية عليك بالخطوات التالية:

التركيز على نقاط القوة

تشمل هذه النقاط ما يلي: التأكد، التوازن والتمويه، يجب اختيار الستايل الذي يبرز نقاط القوة في جسمك ويقلل من بروز نقاط الضعف، بمعنى آخر عليك بارتداء القطع التي تخفي عيوب جسمك غير المرغوب بها وبطريقة ذكية محاولة إظهار النقاط اللافتة كالأكتاف مثلاً أو العنق.. إلخ!

وبهذا الشكل ستوازنين بين نقاط الضعف ونقاط القوة في جسمك مع تمويه ما هو غير محبّب في مظهرك مما سيمنحك اطلالة واثقة وأكيدة.

النوعية أهم من الكمية

قومي بشراء قطع الملابس استناداً إلى نوعيتها، وابتعدي قدر الإمكان عن محاولة “تكديس” الملابس في خزانتك بما “هبّ ودبّ” فقط لكي يصبح لديك كميات كبيرة من القطع،

فالنوعية تؤثر على مظهرك الخارجي (ولا أقصد هنا بالضرورة اقتناء الماركات العالمية   الباهظة الثمن)، فهي تعكس أناقة وجاذبية لا مثيل لهما.

تنسيق مظهرك بما يبرز شخصيتك

والمقصود في هذه الخطوة هو شراء القطع التي تعكس طبعك وذوقك الخاص، بمعنى آخر يجب أن يكون لإطلالتك توقيعك الخاص. ولا تنسي أنه علي الابتعاد عن التبعية والتقليد قدر الإمكان فما سيميّزك عن الأخريات هو ستايلك الخاص والفريد البعيد عن التكرار.

اذهبي للتسوّق بمزاج عال

البعض يعتبر التسوّق علاج لحالات الاكتئاب أو الحزن ولكنني أقول لك إيّاك والذهاب للتسوّق بمزاج معكر أو نفسية محبطة فهذا الأمر سيؤدي بك إلى:

  • شراء ما لا حاجة لك به
  • ستختارين ما لايناسبك
  • لن تركزي على تناسق الإطلالة
  • عدم تجربة الملابس قبل دفع ثمنها
  • تبذير الأموال بدون هدف غير “فشّة الخلق”

في نهاية هذا الموضوع أنصحك باتباع الخطوات أعلاه وستكونين متسوّقة ناجحة، فريدة ومُواكِبة لآخر صيحات الموضة ولكن بأسلوب خاص وغير تقليدي.

اترك تعليقاً